اسم الروضة:- سعد بن ابى وقاص التجريبية للغات
نوع الروضة :- حكومى تجريبى
تاريخ افتتاح الروضة :- 1/10/2000
الهيكل التنظيمى للروضة :- مدير: واحد وكيل: واحد
معلمات متخصصات فى مجال الطفولة : 14 معلمة
12 معلمة اساسى + 2 تعاقد
عدد القاعات :7 4 قاعات kg1 - 3 قاعات kg2
موقع الروضة :
تعتبر الروضة ملحقة بالمدرسة و تقع فى موقع منخفض الكثافة السكانية فى قرية القضابى و تحدها ارض زراعية من الشمال و الجنوب و الشرق و تحدها من الغرب المدرسة الثانوية الزراعية
مساحة مبنى الروضة مناسب و شكل المبنى جذاب للاطفال و مجهز بقاعات رياض الاطفال kg1 + kg2 و بها دورات مياة مناسبةلاحتياجات الاطفال و ملحق بها حديقة خاصة بالاطفال مزودة بالالعاب التى تتناسب مع اعمار الاطفال فى مثل هذه المرحلة و القاعات مساحها مناسبة مع عدد الاطفال و مجهزة باثاث مناسب و الاضاءه فى القاعات جيدة و يتم العمل بالروضة من خلال عدة انشطة قائمة على اللعب تهدف الى تعزيز المهارات الاساسية لدى الاطفالمثل مهارت الاستماع و التحدث و مهارة القراءة و الكتابة و تهدف الاشطة ايضا على مساعدة الطفل على النمو الشامل و المتكامل من النواحى العقلية و الجسمية و الوجدانية و تتنوع الانشطة بالروضة مابين داخلية و خارجية و تتسم بالمرونة و مراعاة الفروق الفردة بين الاطفال و تتنوع الانشطة ما بين انشطة فنية و موسيقية و حركية و قصصية و مراكز تعلم و انشطة حرة تساعد على تنمية مواهب الاطفال و تساعدهم على الابتكار مع اتاحة فرصة للاطفال الموهبين مع ابراز مواهبهم الفنية كذلك يتم استخدام التكنولوجية الحديثة من خلال تفعيل معمل الاوساط
- يوجد حجرة لمراكز التعلم يمارس فيها الاطفال مختلف الانشطة
- تسود علاقة حميمة بين جميع مجتمع افراد الروضة ( ادارة – عاملين – معلمات – اولياء الامور – مجلس الامناء )
نوع الروضة :- حكومى تجريبى
تاريخ افتتاح الروضة :- 1/10/2000
الهيكل التنظيمى للروضة :- مدير: واحد وكيل: واحد
معلمات متخصصات فى مجال الطفولة : 14 معلمة
12 معلمة اساسى + 2 تعاقد
عدد القاعات :7 4 قاعات kg1 - 3 قاعات kg2
موقع الروضة :
تعتبر الروضة ملحقة بالمدرسة و تقع فى موقع منخفض الكثافة السكانية فى قرية القضابى و تحدها ارض زراعية من الشمال و الجنوب و الشرق و تحدها من الغرب المدرسة الثانوية الزراعية
مساحة مبنى الروضة مناسب و شكل المبنى جذاب للاطفال و مجهز بقاعات رياض الاطفال kg1 + kg2 و بها دورات مياة مناسبةلاحتياجات الاطفال و ملحق بها حديقة خاصة بالاطفال مزودة بالالعاب التى تتناسب مع اعمار الاطفال فى مثل هذه المرحلة و القاعات مساحها مناسبة مع عدد الاطفال و مجهزة باثاث مناسب و الاضاءه فى القاعات جيدة و يتم العمل بالروضة من خلال عدة انشطة قائمة على اللعب تهدف الى تعزيز المهارات الاساسية لدى الاطفالمثل مهارت الاستماع و التحدث و مهارة القراءة و الكتابة و تهدف الاشطة ايضا على مساعدة الطفل على النمو الشامل و المتكامل من النواحى العقلية و الجسمية و الوجدانية و تتنوع الانشطة بالروضة مابين داخلية و خارجية و تتسم بالمرونة و مراعاة الفروق الفردة بين الاطفال و تتنوع الانشطة ما بين انشطة فنية و موسيقية و حركية و قصصية و مراكز تعلم و انشطة حرة تساعد على تنمية مواهب الاطفال و تساعدهم على الابتكار مع اتاحة فرصة للاطفال الموهبين مع ابراز مواهبهم الفنية كذلك يتم استخدام التكنولوجية الحديثة من خلال تفعيل معمل الاوساط
- يوجد حجرة لمراكز التعلم يمارس فيها الاطفال مختلف الانشطة
- تسود علاقة حميمة بين جميع مجتمع افراد الروضة ( ادارة – عاملين – معلمات – اولياء الامور – مجلس الامناء )